برنامج المحاسبة المدرسية – نسخة الويب

نسخة تعمل على الويب من اي مكان ومن اي جهاز
تم طرح الإصدار الثالث مؤخراً

تم تصميم هذا البرنامج ليعمل من خلال الويب (الانترنت) بعد عشر سنوات من النسخة الاولى لبرنامج المحاسبة المدرسية (نسخة سطح المكتب) وتم وضع الخبرة التي تراكمت خلال العشر سنوات السابقة في تطوير هذه النسخة.

تمّكن هذه النسخة مالك المدرسة أو المدير أو الموظفين (كل منهم حسب الصلاحية الممنوحة له ) من العمل على البرنامج في اي وقت ومن اي مكان، كل ما يحتاجه هو فقط جهاز كمبيوتر(عادي ،لابتوب، لوحي) أو حتى موبايل ، ومتصفح انترنت ، أي أن المستخدم لا يحتاج إلى تثبيت أي شيء على جهازه ، فقط يحتاج ان يكون له صلاحية للعمل على البرنامج (اسم مستخدم وكلمة مرور) ، حيث ان البرنامج والبيانات مخزنة على سيرفر ويتم اخذ نسخة احتياطية يومية لجميع البيانات دون تدخل المستخدم .

البرنامج وقاعدة البيانات تم بناؤهما باستخدام احدث تقنيات أوراكل(عملاق قواعد البيانات على مستوى العالم) المعروفة بالأمان والوثوقية والسرعة

لتجربة البرنامج بشكل مباشر نرجو التواصل للحصول على اسم مستخدم وكلمة المرور على الايميل التالي WebSchools@hmmosoft.com أو التواصل مباشرة على واتس اب على الأرقام:
963954957394
963940579113

يمكن الدخول للتطبيق من هنا تطبيق المحاسبة المدرسية نسخة الويب

يمكن استعراض التطبيق بشكل سريع عن طريق هذا الفيديو التعليمي

ميزات البرنامج

1- يحوي البرنامج نظام أتمته متكامل لتسجيل الطلاب و الموظفين

مع تحديد الرسوم و الصفوف و أجور النقل ووكل ما يتعلق بحسابات الطلاب، كذلك رواتب الموظفين, وما يتعلق بها من مكافآت أو غرامات ( تأخير ، غياب ؛ عقوبات) و ملاحظات.

كما يقدم البرنامج خدمات الطباعة للتقارير و السندات, و إرسال الرسائل القصيرة للطلاب والموظفين .

يحوي البرنامج على بنى تسمح بنقل الطلاب من صف لآخر في نهاية السنة بسهولة, كما يسمح بتعديل الأجور و التعامل مع الأخطاء بمرونة تامة.

كما تم ربط التطبيق مع نظام تواصل مدرسي يدعم التواصل عن طريق تطبيق جوال بين المدرسة و أولياء الأمور و تزويدهم بالبرامج الامتحانية و الواجبات المدرسية و غيرها، كما يتيح لأولياء الأمور إرسال الرسائل للمدرسة من ملاحظات أو شكاوي أو غيرها

2- أنظمة الأقساط

يتيح البرنامج امكانية تنظيم و جدولة أنظمة أقساط متنوعة حسب رغبة الادارة, من نظام أقساط حر إلى نظام أقساط ثابت وفق تواريخ محددة

يتمعمل جدول الاقساط للطلاب دفعة واحدة لكل طالب حسب نظام الاقساط المحدد له (في بيانات الطالب) ، كما يمكن جدولة الاقساط للطلاب المحدد لهم نظام محدد او لكل طالب بشكل مستقل .

3- المستودع

يحوي التطبيق على قسم خاص يسمح بالقيام بالعمليات الأساسية على المستودع, من مشتريات و مصروفات و عهد, واهتلاك كما يربط بينه و بين النظام المحاسبي الموجود.

يتاح في المستودع خيارات صرف متعددة مثل منح العهد واسترجاعهاأو اتلافها عندالاهتلاك.

و تم ربط المستودع مع النظام المحاسبي في البرنامج ، بحيث يمكن الشراء عن طريق أي حساب من حسابات النقدية(صندوق،بنوك ،الخ)، وترحل مباشرة عمليات المستودع إلى الحسابات المتعلقة بها بشكل تلقائي، كما يمكن التعامل مع موردين(شراء نقدي أو اجل)ومعرفة رصيد كل مورد في اي لحظة.

4- النظام المحاسبي

يدعم البرنامج العمليات الأساسية للمحاسبة من إنشاء حسابات جديدة, سندات قيد عامة, كشف حساب, ميزان المراجعة و حساب صافي الربح السنوي, أو خلال مرحلة معينة من السنة.

كما تم بناء النظام المحاسبي بخوارزميات دقيقة لضمان عدم حصول أخطاء أثناء التعامل معه.

و تم ربط هذا النظام مع كل مكونات البرنامج الأخرى, مثل رواتب الموظفين و سندات القبض و أوامر الصرف و المستودع.

5- نظام الصلاحيات

يدعم البرنامج نظام مستخدمين متكامل يتم فيه منح الصلاحيات أو منعها عن أي مستخدم موجود في بيئة العمل, كما يسمح بإنشاء مستخدمين جدد, و التواصل معهم عن طريق أرقام الهواتف أو الإيميل.

يحدد النظام, الصلاحيات المتاحة لكل مستخدم على كل نافذة أو خدمة في البرنامج, كما يقسم المهمات حسب رغبة مدير النظام على المراحل الدراسية, روضة, ابتدائي,متوسط (إعدادي), و ثانوي.

6- التحكم بالبنية التحتية للتطبيق

يوفر التطبيق إمكانية ضبط الإعدادت الأساسية للتطبيق مثل العملة المستخدمة و نموذج الرسائل المرسلة و آلية تصريف رواتب الموظفين, و خيارات أخرى.

كما يتيح البرنامج تجهيز السنة الدراسية عن طريق تجهيز الصفوف و الرسوم الخاصة بكل صف, و تحديد الباصات و توزيعها على الأحياء, و تجهيز الخيارات الأساسية المتاحة للمستخدمين, مثل أنواع العقوبات, أنواع الملاحظات, أنواع المكافآت, الخ…

7- طرق عرض متنوعة

يتيح البرنامج للمستخدم إمكانية التعامل مع العرض بشكل بسيط, حيث يمكن تغيير الألوان الأساسية في التطبيق حسب رغبة المستخدم, كما يمكن التعامل مع طريقة عرض التقارير بطرق مختلفة و بسيطة ز

التقارير(الاستعلامات) قابلة للتخصيص والحفظ (اي الاستعلام عن القيم المخزنة في حقل(عمود) محدد أو عدة حقول ) اي يمكن البحث عن اي بيانات مطلوبة ضمن البرنامج، مع امكانية تصدير التقارير إلى صيغ متعددة وطباعتها أو ارسالها كبريد الكتروني .

 8- العمليات الحسابية

يوفر التطبيق مرونة في تطبيق العمليات الحسابية و الآلية, مثل حساب المتوسطات و المجاميع, و التفقيط و التحويل بين التاريخين الهجري و الميلادي لتسهيل عملية الفهم و الإدراك من قبل المستخدم.

9- جميع العمليات التي قام بها المستخدمين تسجل غلى سجل خاص (سجل العمليات) يمكن للمدير الاطلاع عليها عند الحاجة (لمعرفة ما قام بعملية محددة مثلاً)

تم تزويد التطبيق بنظام فروع يتيح للمستخدم (الذي يملك أكثر من مدرسة) بتقسيم البيانات حسب الفروع و يكون كل فرع مستقل بطلابه و حساباته  و المستخدمين المخولين بالدخول إليه، كما تم تزويد التطبيق بنظام إدارة لإدارة هذه الفروع معاً و استخراج كشوفات للحسابات و الطلاب معاً.